القائمة الرئيسية

الصفحات

التسجيل في البلوجر و إنشاء مدونة جديدة


سنتطرق اليوم إلى بعض الأشياء المهمة التي يجب معرفتها عن بلوجر بالإضافة إلى طريقة إنشاء مدونة جديدة .
أولا يجب أن نعلم ما هو بلوجر هو  عبارة عن منصة نستطيع من خلالها إنشاء مدونة (موقع)مجانية ونشر عليها محتوى , حيث تعتبر من المنصات الأكثر انتشارا في العالم إذ يوجد بها مميزات رائعة جدا أهمها :

إمكانيات مميزة
منصة بلوجر هي خدمة تابعة إلى الشركة العملاقة بكل المقاييس Google لذلك توفر لنا مساحة غير محدودة لتخزين الملفات بالإضافة إلى أنها تدعم اللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى. عند تسجيل مدونة على منصة بلوجر فهي تعطيك دومين مجاني x.blogspot.com ويمكنك في أي لحظة شراء دومين مدفوع وربطه بالمدونة حيث يمكنك الانتقال من الدومين المجاني إلى دومين المدفوع التي قمت بشراءه مثلا x.com , ومن المميزات الجميلة أيضا أنه يمكن أن تكتب تدوينه وتحتفظ بها لنفسك دون أن يراها الزوار.
قوالب بلوجر
توفر لنا منصة بلوجر أيضا قوالب مميزة , وان لم تعجبك القوالب الأساسية فإن بلوجر تتيح لك رفع أي قالب تريد فقط قم بالبحث عنه في جوجل حيث تتوفر الآلاف من القوالب الجاهزة والمميزة ولمختلف المجالات وأكثر من هذا أنها مجانية , وهذا ما يساعد في تخصيص المدونة كما تشاء.
القوة والسرعة
تتميز منصة بلوجر بقوة الأداء فهي لا تنقطع عن الخدمة . 
استحالة الاختراق
مدونات بلوجر من الصعب إن لم نقل من المستحيل اختراقها حيث إذا أراد المخترق اختراق مدونتك على سبيل المثال فهو يحتاج إلى اختراق المنصة بأكملها , وهذا من الصعب جدا لان جوجل يعمل بها أفضل متخصصي الحماية في العالم.
التسجيل في بلوجر
التسجيل في بلوجر لايتطلب وقتا فما تحتاجه هو حساب في جوجل إن لم تكن تتوفرعليه فبإمكانك تسجيل حساب جديد بالدخول إلى www.accounts.google.com وتقوم بتسجيله وهذا لا يحتاج إلى شرح.
بعد أن قمنا بالتسجيل في جوجل أو إن كنا نتوفر أصلا على حساب في جوجل  نذهب إلى الموقع الرسمي لبلوجر على الرابط التالي www.blogger.com  بعدها نضغط على زر   Nouveau blog(مدونة جديدة ) تظهر لنا هذه النافذة:




نقوم بملء الخانات بما يلي :
1-      نكتب اسم أو عنوان  المدونة
2-      رابط المدونة الذي سيظهر فيما بعد كالتالي: "http://physiquetlemcen.blogspot.com"
ملاحظة : قد تضطر إلى تغيير الرابط المكتوب بالأحمر عدة مرات حتى يقبل

3-      نقوم باختيار قالب المدونة جاهز و بامكانك تغييره فيما بعد .
4-      بعد الانتهاء من ملء البيانات نضغط على   Créer un blog  (إنشاء مدونة)
انتهينا الآن من إنشاء المدونة (موقع)وهي جاهزة لنشر و مشاركة المواضيع عليها.

يمكنك معاينة مدونتك بالضغط على Afficher le blog .

إذا كان لذيك أي استفسار فلا تتردد بطرحه  في التعليقات وسأجيب عنه بإذن الله.

للأمانة جزء من الموضوع منقول .

تعليقات